بولتون: نعمل على خروج القوات الايرانية من سورية.. والروس يعتبرونه امرا "غير قابل للتطبيق"

23.08.2018 | 18:19

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الخميس ان بلاده "تعمل على خروج جميع القوات الإيرانية من سوريا".

واضاف بولتون, خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي نيقولاي باتروشيف ، أن الجانب الروسي لا يرى مطلب خروج القوات الإيرانية من سوريا أمرا قابلا للتطبيق".

وكان بولتون قال في وقت سابق ان مصالحنا في سورية هي استكمال تدمير دول خلافة داعش والتصدي لتهديد إرهاب داعش المستمر والقلق من وجود الفصائل والقوات الإيرانية, و"هذا هو ما يبقينا هناك".

وتقدم ايران الدعم للنظام السوري، بشكل عسكري وسياسي واقتصادي، حيث تتواجد قوات الحرس الثوري الإيراني الى جانب الجيش النظامي، كما تدعم طهران مجموعات عدة تعمل في الميدان وبعضها يعمل على حراسة "المراقد الشيعية" في سوريا.

بدوره, قال باتروشيف إن استئناف الاتصالات مع الجانب الامريكي يكتسب أهمية بالغة في نظر موسكو، وخاصة في ضوء التطورات في سوريا", مشيرا الى أن "الطرفين اتفقا على إعادة الاتصالات بين وزارتي دفاع الدولتين".

وتابع باتروشيف انه "من المهم بشكل خاص بالنسبة لنا مواصلة الاتصالات على صعيد وزارة الدفاع وذلك لأنه لدينا قنوات تواصل في سوريا، لكنها ضيقة إلى حد كبير، وبشكل عام تخص التحليقات".

ووقعت روسيا والولايات المتحدة على مذكرة منع الحوادث وضمان سلامة الطيران بينهما في سماء سوريا، في تشرين الأول 2016، وتنص على تنسيق وتبادل المعلومات حول الطلعات الجوية والعمليات العسكرية بين الجيشين الروسي والأمريكي.

 

 سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved